وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الإثم والعدوان


    فضل الصلاة

    شاطر

    abdalkader
    Admin

    عدد المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 20/08/2011
    العمر : 41
    الموقع : العراق

    فضل الصلاة

    مُساهمة  abdalkader في الثلاثاء أغسطس 23, 2011 5:40 pm

    فضل الصلاة



    1ـ تنهى عن الفحشاء والمنكر؛ قال الله تعالى:]اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْـمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللهِ أَكْبَرُ وَاللهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ[سورة العنكبوت، الآية: 45.


    2- أفضل الأعمال بعد الشهادتين ؛ لحديث عبد الله بن مسعود قال: سألت رسول الله: أي العمل أفضل؟ قال: ((الصلاة لوقتها)) قال: قلت: ثم أيّ؟ قال: ((برّ الوالدين)) قال:قلت:ثم أيّ؟ قال: ((الجهاد في سبيل الله))متفق عليه: البخاري.


    3- تغسل الخطايا؛ لحديث جابر قال: قال رسول اللهSad(مثل الصلوات الخمس كمثل نهرٍ غمرٍ على باب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات))صحيح مسلم.


    4- تكفّر السيئات؛ لحديث أبي هريرة t أن رسول الله قال: ((الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان مكفرات ما بينهن، إذا اجتنبت الكبائر)) صحيح مسلم.


    5- نور لصاحبها في الدنيا والآخرة؛ لحديث عبدالله ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي أنه ذكر الصلاة يومًا فقال: ((من حافظ عليها كانت له نورًا وبرهانًا ونجاة يوم القيامة، ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور، ولا برهان ولا نجاة، وكان يوم القيامة مع قارون، وفرعون، وهامان، وأبيّ بن خلف)) ((رواه أحمد بإسناد جيد))..


    وفي حديث أبي مالك الأشعري: ((الصلاة نور)) صحيح مسلم.؛ ولحديث بريدة عن النبي أنه قال: ((بشر المشَّائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة))رواه ابو داود والترمذي وصححه الالباني.


    6- يرفع الله بها الدرجات، ويحط الخطايا؛ لحديث ثوبان مولى رسول الله عن النبي أنه قال له: (( عليك بكثرة السجود، فإنك لا تسجد لله سجدةً إلا رفعك الله بها درجة، وحطَّ عنك بها خطيئة)) صحيح مسلم

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يناير 20, 2017 10:02 pm